يوم الخميس 7:26 مساءً 3 ديسمبر، 2020

ياعينى افكار خطيره بسيطه جديده تعالوو شوفو

افكار لتغيير الروتين اليومي ، ياعيني افكار خطيرة بسيطة حديثة تعالوو شوفو

 

افكار متميزه و رائعة للغاية من اقوى ما يصبح على الاطلاق تعرف عليها الان لتغيير الروتين اليومي ،

صور photos

الروتين ان تقوم بفعل العادات و الأشياء بشكل متكرر فيجعلك تشعر بالملل و هذا لغياب عنصر التجديد، فكل يوم تستيقظ بنفس الوقت، تختار الملابس نفسها، تتناول الوجبات المشابهة، الأشخاص هم انفسهم، شعور ممل فالحياة احلى من ذلك الروتين القاتل الذي يجعلك تشعر بالاكتئاب لذا عليك ان تزيد دافعيتك اكثر و تقرر من داخلك انك تريد ان تدخل على حياتك نوع من التغير و الاستمتاع، و فعل ما تحب رغم انشغالك بالأعمال، بالدراسة، بالعنايه بأطفالك، و يحدث ذلك من اثناء التنظيم الجيد لأعمالك و تحديد وقت ترتاح من الأعباء و تجدد نشاطك و تستعيد حيويتك.

لذيذة

 

كيف تستطيع التخلص من الروتين

تحديد اهدافك

حتي تتمكن من العيش حياة سعيدة متجدده عليك بتحديد اهدافك و التأكد من انك تقوم بالسعى لتحقيق هذي الأشياء بشكل دائم، فالذى يعيش حياتة طبيعيا دون ان يلقى بالا او يهتم بتحديد الأهداف التي يريد انجازها، يري نفسة فالنهاية داخل بؤره لا يستطيع الخروج منها بسهولة، اما من يملك اهداف و يسعي دائما للتقدم و التطور بها لا يشعر بوجود روتين ممل فحياته.

 

الدافعية

أن تشعر من داخلك انك بحاجة لإجراء تغيير فحياتك بهدف التخلص من الروتين الممل و لاستعاده نشاطك و عليك معرفه المميزات التي تلحق بك اذا تخلصت من الروتين الممل الذي يقلل من نشاطك و يقلل من نظرتك للحياة فتجدها كئيبة، فتري الحياة لا فوائد منها فهي مجرد فلم يتكرر جميع يوم، فعليك ان تبدا بالنيه الخارجه من قلبك كى تستمر فالخطوات التي سنقدمها للتخلص من الروتين.

 

التخلص من الطاقة السلبية

العديد من المواقف التي نمر فيها و العديد من الأشخاص التي نتعرف عليهم يشحنونا بالطاقة السلبيه التي تجعلنا غير مقبلين على الحياة بدافعيه و أمل، رؤيتهم بحد ذاتها محبطه لك و وجودهم يعطيك جرعه من البؤس، انصحك بإبعادهم عن قائمتك اليوم سواء هذي الأفعال ام الأشخاص، فوجود الأشياء التي تزيد من طاقتنا الإيجابيه ربما لا نلقى له بال و لأهميتة فالحياة لكنة من اهم الأشياء التي تحدد مسار حياتنا فهنالك افعال تقوم فيها تجعلك مقبل على الحياة بصدر رحب، فلا تشعر بالملل و ايضا الأشخاص الذين يدفعونك دائما نحو الأفضل، و عليك كذلك ان تتخلص من الاعتقاد الخاطئ ان تغيير الروتين يحتاج لأموال و أن الأغنياء فقط هم الذين يستطيعون التخلص من الملل اعتقادك بحد ذاتة ممل و يشير الى انك لم تحاول و لو للحظه جعل حياتك اروع فالتخلص من الروتين يحتاج لتغير فعاداتك التي اعتدت عليها، و السعادة و الصداقه و العائلة و المحبه هم زينه الحياة التي لا تشتري بالأموال فجلوسك من شخص تحبة و يرتاح لك قلبة من فتره لأخري يغنيك عن الدنيا بأكملها فالذى يشاركك حزنك و فرحك ليس المال بل لحظات تصنعها انت بنفسك، اعلم دائما ان الحياة رائعة لكنها تحتاج لشخص و اع كى يفهم كيف يري الجمال الموجود فيها.

 

أسعد من حولك

اجعل حياة غيرك اروع تأتيك السعادة لوحدها، يمكنك الجلوس لمداعبه طفل صغير صوت ضحكاتة سيشرح صدرك و تشعر بالراحة، التحدث مع احدهم و مشاركتة فحل مشاكلة ستفرح عندما تجدة و جد الحلول و يأتيك ممتنا و ربما زالت مشاكله، فاحد الأيام روي احدهم قصة ربما حدثت فاحدي الجامعات عندما دخل المعلم للمحاضرة، و وجد الطلاب مقبلين على العام الدراسي ببؤس و مضجرين؛ لأنة لا يوجد شيء يستدعى السعادة، حينها طلب منهم ان ينفخ جميع واحد باللون و يكتب اسمه، و قاموا برمى البلالين فمكان و اسع و طلب من جميع واحد ان يجد البالون الخاصة فيه و مكتوب عليها اسمه، و ربما حدد لهم وقت معين، فبدا الطلبه بالبحث و ربما بذلوا جهد كبير و انتهي الوقت و ما زالوا يبحثون جميع واحد على بالونه، فلم يجد اي احد بالونة فحزنوا، حينها قال لهم سنعيد الاختبار على ان يعطى جميع واحد البالون الذي يجدة لصاحب الاسم، لم يتجاوز الوقت حتي كان مع جميع واحد منهم بالونة فشعر الجميع بالسعادة، حينها تعلمت درس ان احاول تقديم السعادة لغيرى ستأتى السعادة لى راكضه دون ان ابحث عنها، و هذي يجب ان تكون ثقتك بالله عز و جل.

 

الدقه فاختيار الأشخاص

كما يقول المثل صاحب السعيد تسعد و صاحب التعيس تتعس)، ايضا هي الأشخاص مرافقتهم ربما يغيروا بحياتك الى الأفضل او الى الأكثر سوء، اجعل حياتك دائما مليئه بالأصدقاء، و خطط للقاءات تتجمع بها مع اصدقائك القدامي فمزاحمات الحياة تنسيك اوقاتك الرائعة فالسابق، و بهذه الكيفية ستجلس مع اصدقائك و تراجع اوقاتكم السعيدة ذلك اللقاء كفيل بأن يغير مزاجك لأسابيع بل اشهر و تبقي سعيد على اثرة و تشعر بوجود تغيير فحياتك.

 

تفعيل دور هواياتك

ضغط العمل و الانشغال بالدراسه و ازدحام مشاغل الحياة تبعدك جميع البعد بالتفكير بنفسك، نعم فممارسه هواياتك من حقوق نفسك عليك فلا يجوز التهاون بها، اذا كنت من هواه ركوب الخيل فعليك ان تخصص وقت لفعل هذا اذا كنت من عشاق الرسم عليك ان تخصص وقت لذلك، اذن عليك باكتشاف هوايتك المفضله و البدء بتخصيص وقت محدد لها و عليك ان تسعي للابتكار و اكتشاف الأشياء الحديثة فلا تحاول تكرار و تقليد الآخرين.

 

القراءة

أن تقرا كتابا جميع يوم عن احد الأشخاص او العلماء فكأنك عشت حياتة التي مر فيها فسنين متعدده فيوم واحد فتتعلم من تجاربة و تغوص فعالمه، القراءه من اهم الافعال التي يجب الالتزام بها، فخير جليس فالزمان كتاب.

 

 

5 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.